الاثنين، 14 نوفمبر 2011

أمسية شعراء من أجل التغيير – Poets for Change event


مرحبا بكم في مدونة نادي الكتاب العربي بالإمارات ويسعدنا أن تكون أول تدوينة لنا عن فعالية "شعراء من أجل التغيير" التي نظمها النادي تحت مظلة الحدث العالمي "100 الف شاعر من أجل التغيير" يوم 24 سبتمبر 2011.

كان الهدف من الفعالية هو الإحتفاء بالشعر والتعبير من خلاله عن مختلف القضايا الإجتماعية والسياسية والبيئية. ومن أجمل ما مميز أمسيتنا الشعرية هو التنوع الثقافي واللغوي حيث حضر العديد من محبي الشعر من مختلف الجنسيات وقاموا بقراءة أشعارهم الخاصة وقصائد لشعرائهم المفضلين بمختلف اللغات ومنها اللغة العربية والإنجليزية والأردو والمالايالم.

وتضمن الحضور سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، والأستاذ أحمد العمري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب والكاتب الإماراتي جمال الشحي. وكذلك انضم إلى أمسيتنا  من الشعراء الإماراتيين كل من الشاعر راشد شرار والشاعرة ريانة العود وامتعونا بقراءة  مجموعة من قصائدهم الجميلة.  

وعلى الرغم من استمرار الأمسية لمدة ساعتين إلا اننا تمنينا لو امتدت لساعات وساعات لنتعمق أكثر في بحور الشعر ونستمتع بموسيقى الكلمات المقرؤة.

وفي النهاية نود ان نتوجه بالشكر لسمو الشيخة بدور القاسمي لدعمها لنادي الكتاب وكذلك نتوجه بالشكر للقصباء ومركز مرايا للفنون والقائمين علي قاعة برجيل لمساعدتهم وتوفير المكان لإقامة أمسيتنا. وسنحرص على أن تكون هناك مزيد من الفعاليات المماثلة في المستقبل لكل محبي الأدب والثقافة


ولقراءة المزيد عن أمسيتنا يمكنك مشاهدة الروابط التالية لبعض الصحف ,والمدونات التي كتبت عن أمسيتنا 

جريدة الخليج

مدونة لبنى

جريدة الإمارات اليوم

جريدة جلف نيوز

جريدة جلف توداي

والآن نترككم مع المجموعة التالية من صور الفعالية التي تطوعت والتقطتها لنا المصورة المحترفة شروتي
  











هناك تعليق واحد: